t
saly

لماذا المرأة القوية في كثير من الأحيان تكون مكسورة من الداخل

لماذا المرأة القوية في كثير من الأحيان تكون مكسورة من الداخل؟

عندما نلتقي امرأة قوية ، قد نشعر بالانجذاب بثقتها. يبدو أن لديها كل شيء: وظيفة ناجحة ، وعائلة جميلة ، وصحة جيدة ، وحتى الوقت لمساعدة المحتاجين. ولكن وراء تلك الابتسامة المشرقة ، تشعر العديد من هؤلاء النساء بالإنكسار وهذا يأثر على صحتها التأثير .

المرأة القوية


 لماذا تقاتل العديد من النساء القوية من أجل أن نراها سعيدة  ؟.

تعتمد فقط على نفسها.

امرأة قوية تحب أن تكون مستقلة ؛ إنها لا تحتاج إلى مساعدة أي شخص. تميل مثل هذه المرأة إلى الثقة والاعتماد على نفسها. تظهر الأبحاث أن ذلك قد يكون جزءًا من هويتها التي تجعلها فخورة. المشكلة هي أنها تعتمد فقط على نفسها ولا تفهم أن كل الناس بحاجة إلى المساعدة في بعض الأحيان - حتى هي.

قد يكون ذلك لأنها لا تريد أن تكون مزعجة ، أو لأنها ترى طلب المساعدة ضعفًا.ولكن ، ككائنات اجتماعية ، يحتاج البشر إلى المساعدة من حين لآخر. يتفق علماء النفس على أننا بحاجة إلى الدعم في بعض الأحيان . إن طلب المساعدة عندما تحتاج إليها ليس عيبا .

 يثق بها الجميع لحل مشاكلهم، وتحمل ثقلها على كتفيها.

ليس من المفاجئ أن تثق بها عائلتها وأصدقائها لأن الناس يعتبرونها جديرة بالثقة. تظهر الأبحاث أن هذا يرجع إلى أن الأشخاص الأقوياء ذهنيًا لديهم أيضًا شعور كبير بالمسؤولية التي ينظر إليها الناس على أنها النزاهة والحكمة.

لكن المرأة القوية لا تشارك أسرتها أو معاناتها مع أي شخص ، ولا تتحدث عنهم. تحمل كل المعاناة التي منحت لها. وإذا كانت المشكلة تؤثر عليها بشكل مباشر ، فقد تأخذ زمام المبادرة لحلها أو مواجهتها ، سواء كانت مشكلة مالية أو مرضًا في العائلة.

 لا تشارك مشاكلها مع أي شخص آخر ، فتثقل هذا العبء بداخلها.

تتحمل المرأة القوية أعباء الآخرين لكنها لا تشارك أعبائها مع أحد. وقد ثبت أن هذا يجعل الناس يشعرون بالوحدة الشديدة ، وقد يؤدي أيضًا إلى الاكتئاب. في بعض الأحيان لا تريد أن تترك الأمر كله لأنه سلوك لا يتطابق مع هويتها المركبة لشخص قوي.

ولكن من خلال القيام بذلك ، فإنها ترتكب خطأ في الاحتفاظ بمشاكلها وأقاربها وأصدقائها أيضًا. تظهر الأبحاث أننا بحاجة إلى التفاعل مع الآخرين حتى نتمكن من زيادة سعادتنا والتعامل مع الأشياء الأكثر صعوبة في الحياة. إن عدم مشاركة قضاياها ليست طريقة جيدة لتحقيق حالة نفسية صحية.

تهتم بالآخرين لكنها تنسى أنها تحتاج إلى رعاية أيضًا (وكذلك الأمر مع أي شخص آخر).

تهتم المرأة القوية بأسرتها وأقاربها ، حتى أنها تحمل بعض مشاكلهم العاطفية لتخفيف أعبائهم. ولكن من خلال القيام بذلك ، فإنها تنسى أحيانًا أنها بحاجة إلى الرعاية - والبعض الآخر ينسى أيضًا. لأنها تبدو مبتسمة دائما ولا  يأخذ أحد الوقت الكافي للاعتقاد بأنها قد تواجه صعوبة.

بعد تلقي المساعدة ، قد يقوم بعض أصدقائها "بإغلاق القضية" وسواء كانوا ينسون ويعودون إلى جداولهم أو ببساطة يرغبون في المضي في نمط حياتهم المستقل ، فإنهم ينسون أن يسألوها إذا كانت بخير. عدم الاهتمام الملحوظ هذا يؤذيها.

قد تكون قوتها نتيجة قصة مأساوية لم تخبر أحد بها بعد.

 "ما لا يقتلك يجعلك أقوى" ، هو بالضبط ما أثبتته المرأة القوية . يمكن للمرأة أن تصبح أكثر صرامة  بعد وقوع حادث مأساوي. قد تكون قوية لأنها تعلمت ونضجت بعد حدث مؤسف ، لكن هذا لا يعني أنها لن تشعر بالحزن عندما تتذكره. لا يزال في ذهنها على شكل ندبة نفسية ، وفي بعض الأحيان ، قد يجعلها تشعر بالكسر قليلاً.

أضف تعليق... send
comment url

مقالات قد تهمك